English  |  عربي

الأسئلة الشائعة عن خدمة التجوال الدولي للرسائل القصيرة

  1. كيف يمكن تشغيل هذه الخدمة ؟
  2. ماذا يحدث عندما تقوم بأول اتصال في بدايةكم من الوقت تستغرق عملية تفعيل خدمة التجوال الدولي للرسائل القصيرة بعد إرسال الرسالة القصيرة إلى الرقم 333؟
  3. كم هي رسوم استخدام هذه الخدمة؟
  4. ما هي كلفة إرسال الرسائل؟
  5. كم هي مدة صلاحية هذه الخدمة؟
  6. متى يمكنني القيام بإرسال رسالة طلب تفعيل الخدمة مجددا؟
  7. هل يمكنني فقط استقبال و إرسال الرسائل النصية؟
  8. عند عودتي من السفر هل يتوجب علي إرسال رسالة لإلغاء هذه الخدمة والتمكن من إجراء اتصالاتي كالمعتاد؟
  9. هل يتوجب علي الاتصال بمركز خدمة العملاء؟

كيف يمكن تشغيل هذه الخدمة ؟

هناك ثلاث طرق لتشغيل هذه الخدمة :

  1. يمكنك إرسال رسالة قصيرة إلى الرقم 333 بالرمز "SRON" أو "ترت" لتفعيل الخدمة أو إرسال رمز SROFF أو ترو لإلغاء الخدمة
  2. يمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء 211 لطلب الخدمة.

ملاحظة :

مع هذه الخدمة سوف تكون خدمة التجوال الدولي عبر رسالة قصيرة هي المفعلة ولن تكون قادرا" على القيام بأي اتصال أو استخدام خدمة الفاكس أو البيانات. لهذا الرجاء الإحاطة بأن يتم تفعيل هذه الخدمة فقط قبل مغادرة الأراضي اليمنية ( داخل نطاق تغطية سبأفون) وتذكر أنة خارج نطاق هذه التغطية أي ( خارج الأراضي اليمنية )لن تستطيع طلب هذه الخدمة .

للاشتراك في خدمة التجوال الدولي عبر رسالة قصيرة من صفحة الويب الخاصة بهذه الخدمة يتوجب عليك إدخال بعض المعلومات منها أسم الأب, رقم البطاقة الشخصية,تاريخ الميلاد والرقم الخاص المكون من ثمان أرقام ويوجد في الزاوية اليسرى من الفاتورة الشهرية.

------------------------------------------------------------------- أعلى

كم من الوقت تستغرق عملية تفعيل خدمة التجوال الدولي للرسائل القصيرة بعد إرسال الرسالة القصيرة إلى الرقم 333؟

ساعة على اكثر تقدير. و ينصح إرسال الرسالة أو الاتصال بخدمة العملاء قبل إقلاع الطائرة من اليمن بساعة و ذلك لتفادي التأخير.

------------------------------------------------------------------ أعلى

كم هي رسوم استخدام هذه الخدمة؟

حال تفعيل هذه الخدمة سوف يتم إضافة مبلغ 1500 ريال يمني إلى فاتورتك آليا .

------------------------------------------------------------------ أعلى

ما هي كلفة إرسال الرسائل؟

تختلف كلفة إرسال الرسائل حسب تعرفة البلد المزار ولكن يمكنك معرفة التعرفة عن طريق خدمة سبأفون الجديدة و هي خدمة التعرفة عبر الرسائل القصيرة أو زيارة www.sabafon.com لمزيد من المعلومات.

------------------------------------------------------------------ أعلى

كم هي مدة صلاحية هذه الخدمة؟

مدة صلاحية هذه الخدمة هي أسبوعين من بدء تفعيل الخدمة وفي حال رغبت في تمديد الخدمة يجب عليك القيام بإرسال رسالة جديدة إلى الرقم 333 وبالتالي سوف يتم إضافة مبلغ 1500 ريال من جديد إلى فاتورتك و تفعيل الخدمة لأسبوعين آخرين و سوف تستلم أيضا تذكير عبر رسالة قصيرة من سبأفون في اليوم الخامس عشر من الخدمة لتفعلها مرة أخرى في حالة رغبت بذلك .

------------------------------------------------------------------ أعلى

متى يمكنني القيام بإرسال رسالة طلب تفعيل الخدمة مجددا؟

يجب عليك إرسال رسالة الطلب الجديدة قبل انتهاء مدة الأسبوعين .

------------------------------------------------------------------ أعلى

هل يمكنني فقط استقبال و إرسال الرسائل النصية؟

بالطبع لا فهناك الكثير الذي يمكنك القيام به من خلال هذه الخدمة و هذه هي الميزة التي تقدمها سبافون لمشتركيها، فبالإضافة إلى إرسال واستقبال الرسائل يمكنك أيضا استخدام كل خدمات المعلومات (أخبار, شعارات, نغمات, أبراج, رسالة قصيرة إلى بريد إلكتروني..الخ ) المقدمة من سبافون و كذلك خدمة MSN عبر الرسائل القصيرة و أيضا" يمكنك إرسال رسائل قصيرة إلى اكثر من 600 مشغل حول العالم.

------------------------------------------------------------------ أعلى

هل يمكنني تفعيل الخدمة رغم عدم تصفيتي لفواتير سابقة ؟

نعم يمكنك ذلك ولكن يفضل دفع كافة المستحقات و المبالغ المترتبة عليك قبل سفرك لتجنب فصل الخط حيث أن دفعك للفواتير سوف يجنبك أي قطع لخطك نتيجة مبالغ متراكمة .

------------------------------------------------------------------ أعلى

عند عودتي من السفر هل يتوجب علي إرسال رسالة لإلغاء هذه الخدمة والتمكن من إجراء اتصالاتي كالمعتاد؟

نعم يجب عليك إرسال رسالة قصيرة أخرى ( SROFF أو ترو إلى 333 ) و ذلك لاعادة تفعيل مكالماتك الصادرة و الواردة و يفضل القيام بذلك قبل مغادرتك البلد الذي تتواجد فيه و العودة إلى اليمن بساعة لتجنب التأخير في الطلب و أيضا يمكنك الاتصال بالرقم 211 من داخل الأراضي اليمنية .

------------------------------------------------------------------ أعلى

هل يتوجب علي الاتصال بمركز خدمة العملاء؟

نعم، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء لتفعيل أو عدم تفعيل هذه الخدمة في أي وقت ولكن فقط عندما تكون متواجد في اليمن .


 
 

لقد نسيت كلمة المرور